الإنسانية تشارك ثابت إطلاق مشاريعها

الإثنين 26 أيلول 2016


 أقامت منظمة "ثابت" لحق العودة بالتعاون مع شركة AKCT للاستشارات والتدريب حفلا لإطلاق مجموعة مشاريع ضمن برنامج "مبادرة مشروعي"، وذلك بتاريخ السبت 24 أيلول 2016 في قاعة الشيخ ابراهيم الصديق في مخيم البص.

حضر الحفل شخصيات وفعاليات أهلية وشعبية في منطقة صور، وبحضور وفد من شركة AKCT الراعي للمبادرة؛ وأيضا مجموعة الشباب الذين شاركوا في برنامج المبادرة منذ بداية انطلاق عملها بتاريخ 1 آب 2015 كمرحلة أولى في مخيمات منطقة صور.

تخلل الحفل إلقاء كلمات لكل من مدير منظمة "ثابت" الأستاذ سامي حمود، ومدير شركة AKCT الأستاذ باسم الأحمد وكلمة مدير الموارد المالية والعلاقات العامة في الجمعية الإنسانية للإغاثة والتنمية الأستاذ علي خلف. ركزت الكلمات معظمها على أهمية إطلاق المبادرات التي تهتم بالشباب الفلسطيني في لبنان وتمنحهم فرص بناء مشاريعهم الخاصة وتحسين ظروف معيشتهم الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير حياة كريمة لهم لحين العودة.

وقد تم عرض المشاريع المدعومة الثلاثة ضمن "مبادرة مشروعي" وهي (مشروع العلاج الفيزيائي ومشروع التدعيم الدراسي ومشروع إنارة منازل العائلات الفلسطينية النازحة من سورية)، ثم ألقت السيدة عليا المحمد كلمة باسم مقدمي المشاريع المدعومة شكرت فيها الجهات القائمة والراعية لبرنامج المبادرة وكل الجهود التي ساهمت في انجاحها.

وقد تم توقيع اتفاقيات المشاريع الثلاثة وتقديم شيكات رمزية لأصحابها بقيمة المبالغ المرصودة لتلك المشاريع، بالإضافة إلى توزيع شهادات تقدير لكل الشباب الذين شاركوا في إعداد المشاريع.

 



ثم توجه المشاركون إلى مقر "وحدة التدخل المبكر" في مخيم البص، لافتتاح مشروع "مركز العلاج الفيزيائي" وإجراء جولة في أقسام المركز والتعرف على طبيعة عمله.