نشاطٌ مُشترك بمناسبة اليوم العالميّ للأشخاص ذوي الإعاقة

السبت 15 كانون أول 2018

 بمناسبة اليوم العالميّ للأشخاص ذوي الإعاقة، وبرعايةٍ كريمة من الأستاذ فوزي كسّاب، رئيس منطقة صور، وتحت عنوان "تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان الشمول والمساواة"، أقيمَ اليوم الجمعة ١٤١٢٢٠١٨ في ساحة ثانوية دير ياسين نشاطٌ هادفٌ بهذه المناسبة، حيثُ استمرّ من الساعة الثامنة والنصف صباحا وانتهى في تمام الساعة الحادية عشرة والنصف ظهرا.

هذا النشاط تمّ بمُشاركة مجلس الأهل المدرسيّ في ثانوية دير ياسين، وكذلك البرلمان الطلابيّ، وصفوف العاشر ب ج د، وبعض الشخصيّات والفعاليات المُجتمعيّة، وبتنسيقٍ مع جمعيّة المرأة الخيرية، وجمعية مساواة، وهيئة الأعمال الخيرية، والجمعية الإنسانيّة للإغاثة والتنمية، وكشّافة الإسراء، وجمعيّة الشفاء الطبيّة، والرابطة الإسلامية، ومكتبة حسُّون وجمعية النجدة.

تضمّن النّشاطُ العديدَ من الفقرات، حيثُ كانت البداية مع النشدين اللبناني والفلسطينيّ، ثمّ بعض الكلمات الترحيبيّة من مجلس الأهل المدرسيّ، والبرلمان الطلابيّ، وممثّلي الجمعيات.
ثمّ كان الحضورُ على موعد مع بعض الفقرات الفنية التي لاقت استحسانَ الحاضرين، ومنها الرقصات والدبكات والمسرحيات والأغنيّات.

ثم تلا ذلك فقرة ترفيهيّة حرة، تضمّنت الألعاب البهلوانية، والرّسم على الوجوه، وتخلّلها توزيع بعض الحلويات والفواكه.
وأخيراً كانت هناك فقرة الألعاب الرياضيّة كشدّ الحبل، والقفز بالأكياس، ونقل الطابات، وغيرها من الألعاب التي رسمت الفرحة والبسمة على وجوه الاطفال المُعوّقين.

كما شهد النشاطُ توزيع الهدايا والألعاب وبعض الأطعمة والعصائر لجميع الحاضرين.

يُشارُ هنا إلى أنّ هذا النشاط يُعتبر الأول من نوعه، إذ شارك فيه ما يقرب من عشر جمعيات، وحضر ما يزيدُ على ثمانين شخصاً من ذوي الإعاقة، وهدف النشاط إلى تمكين هؤلاء المُعوّقين، من خلال ترسيخ قيم المساواة والمحبة والتعاون.