الإنسانية العدد الخامس

 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وأله وصحبه وجميع المسلمين الى يوم الدين.

نفذت اللجنة الوطنية الاندونيسية لمساندة الشعب الفلسطيني  مشاريع رمضان 1437 ه تحت شعار "رمضان شهر الخير. مشاركة الابتسامات والسعادة ".

الحمد لله مع روح مشاركة الابتسامات والسعادة في نهاية شهر رمضان، اللجنة الوطينة لمساندة الشعب الفلسطيني توزع مرة أخرى المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وخاصة اللاجئين.

تم توسيع نطاق توزيع المساعدات الانسانية هذه السنة ليشمل معظم المناطق حيث تواجد الشعب الفلسطيني، بدءا من القدس (محيط المسجد الأقصى)، وقطاع غزة، والضفة الغربية، ومخيمات لبنان، واللاجئين في جنوب تركيا، حتى في مخيم اليرموك في (سوريا).
نتقدم بالشكر الجزيل لكل من مكتب طريق الحياة في تركيا ومكتب الوقفية الانسانية للاغاثة والتنمية في لبنان لتعاونهم حتى الان في توزيع المساعدات الانسانية من الشعب اللاندونيسي للشعب الفلسطيني .

بشكل عام يقوم مبدأ اللجنة الوطنية الاندونيسية لمساندة الشعب الفلسطيني بشكل اساسي على في تحقيق برامجها وفق الاولويات وبالتناغم مع احتياجات ومتطلبات الشعب الفلسطيني  وليس وفقا لرغبة اللجنة الاندونيسية لمساندة الشعب الفلسطيني ويؤخذ بعين الاعتبار ما هو الأكثر إلحاحا والأعلى في الأولوية.

لهذا السبب برامج اللجنة الوطنية الاندونيسية لمساندة الشعب الفلسطيني في الوقت الحاضر غير مهدف بجهة واحدة. ويهدف برنامج توزيع المساعدات أن تكون متنوعة وشاملة، تغطي مختلف قطاعات الحياة للشعب الفلسطيني أينما وجدوا.

مساعدات الشعب الاندونيسي تعني كثيرا للشعب الفلسطيني، وإن لم تكن كبيرة الى حد ما بعد، ولكن مع هذه المساعدات نأمل أن الشعب الفلسطيني سيصبح أقوى ويقدر على مواجهة كل المعوقات.

على أمل ومن عام الى عام، نيابة عن الشعب الإندونيسي، ان تزداد المساعدات لتخفيف العبء والمعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وأخيرا نحن ندعو ونأمل ان يبارك الله اعمالنا تجاه الشعب الفلسطيني.

 

                     Suripto، S.H.

رئيس اللجنة الوطنية الاندونيسية لمساندة الشعب الفلسطيني


 

الإنسانية العدد الخامس